0 votos
ويؤكد الخبراء أن الجزائر تود تنويع عقود الشراكة في مجال الاقتصاد، حيث تعتبر إيطاليا والصين واسبانيا وألمانيا من بين الخيارات الاستراتيجية التي تتطلب بناء المزيد من جسور التبادل الاقتصادي وفق قاعدة "الكل رابح".

ويواصل اليوم الأحد الأسير هشام إسماعيل أبو هواش؛ إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 139 على التوالي؛ رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي، وسط تحذيرات من استشهاده في أي لحظة.

أزمة الغاز منذ حوالي عام خفضت طهران وارداتها من الغاز الطبيعي الى العراق الى حوالي (5 ملايين متر مكعب) في اليوم الواحد بعدما كانت تبلغ (50 مليون متر مكعب) بسبب عدم دفع الديون المستحقة على العراق، وبعد ان قلصت طهران صادراتها يواجه العراق ازمة في توليد التيار الكهربائي، اذ تولد البلاد بنحو (14 الف ميكاواط) من الشبكة المحلية الى جانب (4 الاف ميكاواط) عن طريق استيراد الغاز والطاقة، ويستورد العراق شحنات غاز ايرانية بمعدل شهري يصل بنحو (28 مليون متر مكعب)، في وقت سابق قالت وزارة الكهرباء العراقية ان امدادات الغاز الايراني الى مناطق الوسطى والجنوبية انخفضت من (49 مليون متر مكعب) الى (8 مليون متر مكعب) في اليوم الواحد مما ادى الى خسارة شبكة الكهرباء الوطنية العراقية نحو (550 ميكاواط)، واعلنت وزارة الكهرباء العراقية تراجع الانتاج بنحو (3400 ميكاواط) بسبب تراجع اطلاق الغاز الايراني.

وفي حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، قال بريش: "الزيارة تكتسب طابعا سياسيا قويا جدا، وتعكس رغبة متبادلة بين البلدين لتوسيع الاستثمارات المشتركة في قطاعات أخرى غير الغاز".

The firm is headquartered in Conshohocken, Pennsylvania, where the offices are supported by professional hardworking experts in our operations, marketing and accounting departments. Legend operates two offices that field an impressive group of over 15 agents led by a very experienced management team.

وقال الرئيس الجزائري عقب استقباله نظيره الإيطالي، إن هناك تطابقا في وجهات النظر بين البلدين حول المسائل الإقليمية لاسيما الملف الليبي.

يتعامل الفرد يوميا مع السلع بمختلف أنواعها، فنجان القهوة اليومي، كوب عصير البرتقال، شطائر الصباح، وقود السيارة، كل هذه أمثلة لسلع مختلفة. عند وجود سلعتين من نفس الخامة والوزن، يكون لهما نفس القيمة. السلعة هي الشيء الذي يشبع احتياج معين لدى المستهلك، لكن كلمة السلع الأساسية اقتصاديا في الغالب تعني المواد الخام.

قد يخطر في ذهن المتابعين، كيف لبلد غني بالنفط كالعراق ان يكون بحاجة الى استيراد الغاز من اجل انتاج الكهرباء؟، المسألة هنا ببساطة تتعلق بعدم امتلاك العراق للبنى التحتية الملائمة لجمع الغاز في حقول النفط، وتوجيهه بعد ذلك الى توليد الكهرباء، وبحسب التقارير فأفتقاد العراق لقدرات جمع الغاز والاستفادة منه في توليد الكهرباء ادى الى اهدار البلاد نصف الغاز الطبيعي المتواجد عندها والذي يصدر من حقول النفط، وفي هذا السياق قدر البنك الدولي حجم حرق العراق الغاز المرتبط بالنفط بنحو (18 مليار متر مكعب) مما يجعله في المرتبة الثانية عالميا في احراق الغاز بعد روسيا. لماذا الغاز الايراني؟ لماذا يحتاج العراق الى استيراد الغاز بكميات كبيرة؟ لماذا الغاز الايراني على وجه الخصوص؟، منذ سنوات يعتمد العراق على الغاز الايراني لانتاج الكهرباء، واتفقت بغداد مع طهران على تزويدها بنحو (70 مليون متر مكعب) من الوقود يوميا في فصل الصيف حيث يزداد الطلب على الكهرباء بسبب حرارة الجو في البلاد، اما في الشتاء فتأتي بنحو (50 مليون متر مكعب) من الغاز الايراني الى العراق، وخلال السنوات الاخيرة انخفضت الامدادات الايرانية من الغاز متسببة بأزمة كهرباء في العراق، هذا التراجع ادى بحسب السلطات العراقية الى فقدان بنحو (3400 ميكاواط) من الكهرباء، علما بأن الحاجة اليومية للعراق من الكهرباء تتجاوز (30 الف ميكاواط) وهي اعلى من قدرة البلاد على انتاج هذه الكمية والتي تقدر استطاعته بـ(20 الف ميكاواط) والتي ايضا تعتمد بالدرجة الاولى على واردات الغاز الايراني.
por (120 puntos)

Preguntas relacionadas

0 votos
0 respuestas
preguntado por CooperRadeck (120 puntos) Ene 29
0 votos
0 respuestas
0 votos
0 respuestas
0 votos
0 respuestas
0 votos
0 respuestas
preguntado por DesmondWeiss (160 puntos) Feb 4
Saludisima Consultas
es el sitio donde puedes consultar tus problemas y recibir ayuda.

Redes sociales

Sitios interesantes

...